تقرير عن أسطورة شركة مرسيدس .. SLR McLaren .. الأبداع الخيالي
صفحة 1 من اصل 1
تقرير عن أسطورة شركة مرسيدس .. SLR McLaren .. الأبداع الخيالي
تعتبر SLR 722 سياره من سيارات قليله انتجت للسير فى الشوارع العاديه ويجرى فى عروقها دماء
سيارات الفورميلا 1
فهى تحفه فنيه تكنولوجيه بكل المقاييس والسر فى ذلك ان السياره تم التحضير لها بالكامل داخل احد
اعرق واقدم الشركات فى العالم وباشراف كامل ودعم هندسى
من فريق ماكلارين للفورميلا 1 فى انجلترا
سيارات الفورميلا 1
فهى تحفه فنيه تكنولوجيه بكل المقاييس والسر فى ذلك ان السياره تم التحضير لها بالكامل داخل احد
اعرق واقدم الشركات فى العالم وباشراف كامل ودعم هندسى
من فريق ماكلارين للفورميلا 1 فى انجلترا
فبالنسبه لمرسيدس كان الهدف من اختيار الرقم 722 كذكرى لاحد اكبر الانتصارات فى تاريخ الشركه
عام 1955 بواسطه اسطوره سباقات السيارات البريطانى ستيرلنج موس ومساعده دينيس جينيكسون
فى سباق Mille Miglia الايطالى للتحمل على متن مرسيدس SLR 300 وكان رقمها فى السباق
722 نسبه الى زمن انطلاقها فى السباق 7:22 صباحا وكانت ثوره فى الاداء فى وقتها وكانت قوتها
650 حصان وعزمها 478 نيوتن/متر
ولكن مرسيدس تعتبر تلك السياره ليست مجرد فخر تاريخى
ولكنها كانت هى الشراره لانتاج SLR الحاليه.
عام 1955 بواسطه اسطوره سباقات السيارات البريطانى ستيرلنج موس ومساعده دينيس جينيكسون
فى سباق Mille Miglia الايطالى للتحمل على متن مرسيدس SLR 300 وكان رقمها فى السباق
722 نسبه الى زمن انطلاقها فى السباق 7:22 صباحا وكانت ثوره فى الاداء فى وقتها وكانت قوتها
650 حصان وعزمها 478 نيوتن/متر
ولكن مرسيدس تعتبر تلك السياره ليست مجرد فخر تاريخى
ولكنها كانت هى الشراره لانتاج SLR الحاليه.
فريق ماكلارين عدل فيها اكتر من 300 جزء من النسخه الاصليه SLR فقد تم رفع قدره المحرك
للسياره وكذلك اضيف العديد من المعززات الديناميكيه لجسم السياره ليحسن قدرتها على مقاومه الهواء
عند الانطلاق بسرعات عاليه وكذلك تم تعديل كابينه السياره للوصول الى اعلى مستويات الاحساس الرياضى
التعديل على الشكل الخارجى صمم ليناسب جميع الاذواق من رجال الاعمال وحتى الشباب هواه السرعه
فالاطارات مقاس 19 بوصه الخفيفه الوزن وبتصميمها الجديد تعطى رؤيه كامله بدون انقطاع للفرامل
المطليه باللون الاحمر وكذلك الاجزاء المصنوعه من الكاربون والتى تؤكد على شخصيه SLR الجديده
وفتحات التهويه الغريبه الشكل فى الجنبين وفى مقدمه السياره تبرز كالاسهم
للسياره وكذلك اضيف العديد من المعززات الديناميكيه لجسم السياره ليحسن قدرتها على مقاومه الهواء
عند الانطلاق بسرعات عاليه وكذلك تم تعديل كابينه السياره للوصول الى اعلى مستويات الاحساس الرياضى
التعديل على الشكل الخارجى صمم ليناسب جميع الاذواق من رجال الاعمال وحتى الشباب هواه السرعه
فالاطارات مقاس 19 بوصه الخفيفه الوزن وبتصميمها الجديد تعطى رؤيه كامله بدون انقطاع للفرامل
المطليه باللون الاحمر وكذلك الاجزاء المصنوعه من الكاربون والتى تؤكد على شخصيه SLR الجديده
وفتحات التهويه الغريبه الشكل فى الجنبين وفى مقدمه السياره تبرز كالاسهم
وفى الداخل كانت المقاعدالرياضيه التصميم والمغطاه بمزيج من جلد السيمى والالكنترا الفاخر
مع حياكه يدويه للمقاعد مع الدعم للثبات فى حاله الاداء الرياضى ووجود شعارات
MCLAREN و 722 على كل شئ وتغطيه معظم الاجزاء المستعمله اما بالجلد او الفايبر
وعن اداء السياره فهى مجهزه بمحرك V8 سعته 5.5 لتر وهو يجمع يدويا فى ورش
MERCEDES-AMG فى مدينه افولدر بيتش فى المانيا ويستجيب المحرك الضخم شديد الصلابه
والقوه لحركات بدال البنزين بمنتهى السلاسه والسرعه ليولد الكثير من القوه والعزم وينتج عنه صوت
لا يمكن ان تخطئه اذن
مع حياكه يدويه للمقاعد مع الدعم للثبات فى حاله الاداء الرياضى ووجود شعارات
MCLAREN و 722 على كل شئ وتغطيه معظم الاجزاء المستعمله اما بالجلد او الفايبر
وعن اداء السياره فهى مجهزه بمحرك V8 سعته 5.5 لتر وهو يجمع يدويا فى ورش
MERCEDES-AMG فى مدينه افولدر بيتش فى المانيا ويستجيب المحرك الضخم شديد الصلابه
والقوه لحركات بدال البنزين بمنتهى السلاسه والسرعه ليولد الكثير من القوه والعزم وينتج عنه صوت
لا يمكن ان تخطئه اذن
وقد تم عمل العديد من التعديلات لزياده تفاعل المحرك مع علبه التروس فى جميع الانماط القياديه مثل
النمط الرياضى والنمط العادى والنمط المريح حيث ان بدال البنزين يعدل من وضعه حسب اسلوب
القياده ليناسب وضع قدم السائق ويوفر له الجو المناسب للقياده وبعد كل هذه التعديلات كانت النتائج
مذهله ف SLR 722 تستطيع الانطلاق من
0 - 100 كيلو خلال 3.6 ثانيه فقط
0 - 200 كيلو خلال 10.2 ثانيه
0 - 300 كيلو خلال 28 ثانيه
وتحقق سرعه قصوى مقدارها 338 كيلو فى الساعه
التعديل الذى تم على هيكل السياره ايضا كان له عامل كبير فى رفع الاداء فالعاملين فى ماكلارين كان
هدفهم هو رفع قدره الهيكل الاساسى ل SLR والمصنع من الالمونيوم الى اعلى متطلبات الامان
والرياضيه فقد تم تعديل بعض قياسات الهيكل وتعديل الفواصل ودرجه صلابه بعض المناطق وبدأو
فى سلسله اختبارات صارمه للامان والاداء على مختلف الطرق وخصوصا فى حلبات السباق وكانت
النتيجه هى انخفاض معدل احتكاك السياره بالهواء وانخفاض ارتفاع السياره بمقدار 10 ملم وكان لذلك
نتيجه كبيره فى رفع ثبات السياره وزياده قدرتها على المناوره وزياده صلابه الجسم بمقدار 20 % عن
الموديل العادى واصبحت السياره قادره على دخول المنعطفات بسرعات اعلى من الموديل العادى وقد تم
تزويد السياره بجنوط جديده من الالومنيوم مقاس 19 بوصه وتزويدها باطارات جديده وتديل نظام
التوجيه ليكون اكثر دقه وكذلك استبدال اقراص الفرامل باخرى اكبر قطرها 360 ملم من انتاج الشركه
الايطاليه الشهيره BREMBO وقد تم تعديل نظام ESP فى السياره ليناسب الزياده فى قوه الفرامل
ومع اكثر من 100 ساعه عمل فى نفق الهواء تم الوصول الى نتائج مذهله فقد تم تزويد السياره بمشتت
هواء امامى فى الاسفل مصنع من الكاربون فيبر يقول المهندسون انه قلل من احتكاك الهواء اسفل
السياره 128% (ما ادري واسعه شويه) وتعديل شكل الاسبويلر الخلفى الذى يبدأ بالعمل بعد سرعه
120 كيلو ليقلل من نسبه الاحتكاك فى الخلف بمقدار 13% وبهذا تكون السياره تقاوم الهواء فقط بمقدار
122 كيلو جرام وتزيد فى وضع الاسبويلر الخلفى وضع الفرمله بمقدار 50 كيلو
وبجذيه تكون فعلا مرسيدس الشركه الالمانيه العريقه استطاعت العوده باسطوره SLR وجعلها مبارز شرس لا يقبل المنافسه
النمط الرياضى والنمط العادى والنمط المريح حيث ان بدال البنزين يعدل من وضعه حسب اسلوب
القياده ليناسب وضع قدم السائق ويوفر له الجو المناسب للقياده وبعد كل هذه التعديلات كانت النتائج
مذهله ف SLR 722 تستطيع الانطلاق من
0 - 100 كيلو خلال 3.6 ثانيه فقط
0 - 200 كيلو خلال 10.2 ثانيه
0 - 300 كيلو خلال 28 ثانيه
وتحقق سرعه قصوى مقدارها 338 كيلو فى الساعه
التعديل الذى تم على هيكل السياره ايضا كان له عامل كبير فى رفع الاداء فالعاملين فى ماكلارين كان
هدفهم هو رفع قدره الهيكل الاساسى ل SLR والمصنع من الالمونيوم الى اعلى متطلبات الامان
والرياضيه فقد تم تعديل بعض قياسات الهيكل وتعديل الفواصل ودرجه صلابه بعض المناطق وبدأو
فى سلسله اختبارات صارمه للامان والاداء على مختلف الطرق وخصوصا فى حلبات السباق وكانت
النتيجه هى انخفاض معدل احتكاك السياره بالهواء وانخفاض ارتفاع السياره بمقدار 10 ملم وكان لذلك
نتيجه كبيره فى رفع ثبات السياره وزياده قدرتها على المناوره وزياده صلابه الجسم بمقدار 20 % عن
الموديل العادى واصبحت السياره قادره على دخول المنعطفات بسرعات اعلى من الموديل العادى وقد تم
تزويد السياره بجنوط جديده من الالومنيوم مقاس 19 بوصه وتزويدها باطارات جديده وتديل نظام
التوجيه ليكون اكثر دقه وكذلك استبدال اقراص الفرامل باخرى اكبر قطرها 360 ملم من انتاج الشركه
الايطاليه الشهيره BREMBO وقد تم تعديل نظام ESP فى السياره ليناسب الزياده فى قوه الفرامل
ومع اكثر من 100 ساعه عمل فى نفق الهواء تم الوصول الى نتائج مذهله فقد تم تزويد السياره بمشتت
هواء امامى فى الاسفل مصنع من الكاربون فيبر يقول المهندسون انه قلل من احتكاك الهواء اسفل
السياره 128% (ما ادري واسعه شويه) وتعديل شكل الاسبويلر الخلفى الذى يبدأ بالعمل بعد سرعه
120 كيلو ليقلل من نسبه الاحتكاك فى الخلف بمقدار 13% وبهذا تكون السياره تقاوم الهواء فقط بمقدار
122 كيلو جرام وتزيد فى وضع الاسبويلر الخلفى وضع الفرمله بمقدار 50 كيلو
وبجذيه تكون فعلا مرسيدس الشركه الالمانيه العريقه استطاعت العوده باسطوره SLR وجعلها مبارز شرس لا يقبل المنافسه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى